watermark logo

Up next

Autoplay

اقوى رد فعل لمغاربة على فضيحة الفيزا والميراوي كيقلب على حل وعزيز غالي حسب مصاريف المونديال الكبيرة

0 Views • 09/29/24
Share
Embed
videosep
videosep
448 Subscribers
448

اقوى رد فعل لمغاربة على فضيحة الفيزا والميراوي كيقلب على حل وعزيز غالي حسب مصاريف المونديال الكبيرة

قررت السلطات الجزائرية إعادة العمل بفرض تأشيرات دخول على حاملي جوازات السفر المغربية

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان نقلته و سائل إعلام محلية إن النظام المغربي الذي أساء استغلال غياب التأشيرة بين البلدين انخرط في أفعال تمس باستقرار الجزائر وبأمنها الوطني ومنها تنظيم شبكات للـجـر .يمة المنـ. ظمة والاتجار بالمــ. خد. رات والبشــ.ر والهجرة غير الشر.عيـ.ة وأعمال التجسـ. س في الجزائر بحسب ما جاء في البيان.
ولم يرد أي رد رسمي من المغرب حيال القرار بعد.

“سنة بيضاء أرحم من مستقبل أسود”؛ هذا ما أصبح يتردد على ألسنة الآلاف من “أطباء الغد” بعدما لم تفض وساطة مؤسسة الوسيط، آخر حلقة في مسلسل أزمتهم، إلى اتفاق بينهم وبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، متجيهن أمام عدم تسوية هذه الأزمة التي تخطت شهرها العاشر إلى خوض أشكال “تصعيدية” جديدة، تمثلت أساسا في الاعتصام ليلا والمبيت في العراء أمام الكليات، لم تكن تجاربها الأولى في كلية الرباط تحديدا لتخلو من “احتقان” يحملون مسؤوليته لـ”رئيس الحكومة ووزير التعليم”.

وقبل أن تصل إلى هذا المنعرج هذه الأزمة التي تهدد بفقدان دفعة قوامها 17 ألف طبيب في وقت يشكو فيه القطاع الصحي خصاصا مهولا في الأطباء يعاكس طموحات الدولة الاجتماعية، مرت بعدد من المحطات التي اتسمت حينا بالتصعيد وحينا آخر بالتفاوض والحوار حول النقاط العالقة في الملف المطلبي لطلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

في تصريح مثير، كشف عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن تكلفة تجهيز ملاعب المغرب لاستضافة مونديال 2030 قد تصل إلى حوالي 1400 مليار سنتيم. هذا الرقم الضخم يثير العديد من التساؤلات حول قدرة البلاد على تحمل هذه التكاليف الكبيرة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.

من المصادر :

https://www.hespress.com/%D8%B....7%D9%84%D8%A8%D8%A9-

https://www.alouatan24.com/%D8....%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B

https://www.bbc.com/arabic/articles/cm2y0elxrlwo




كلمات مفتاحية :
الجزائر
المغرب
رتفاع الاسعار في المغرب
غلاء المعيشة
انخفاض الأسعار في المغرب
اسعار في المغرب اليوم
اسعار في المغرب 2024
غلاء الاسعار في المغرب
زيادة الاسعار في المغرب

#غزة​ #بيروت​ #لبنان​ #morocco #maroc
#الامارات​ #السعودية​ #البحرين​ #ايران​ #موريتانيا​ #اليمن​ #المغرب​ #تونس​ #ليبيا​ #السودان​ #افريقيا​ #أمريكا​ #فرنسا​ #بريطانيا​ #مصر​ #ايطاليا​ #قطر​ #العراق​ #الأردن​ #ايران​ #فلسطين​ #سوريا​ #تركيا​ #america​ #europe​ #britain​ #france​ #viral​ #viralvideo​ #viralshorts​ #refugees

Show more
0 Comments sort Sort By

Up next

Autoplay